كلمة المغرب


من جرادة : إعطاء انطلاقة أشغال بناء طريق بكلفة تفوق 10 ملايين درهم

إعطاء انطلاقة أشغال بناء طريق بكلفة تفوق 10 ملايين درهم


تعززت البنيات التحتية الطرقية بإقليم جرادة بإعطاء الانطلاقة لأشغال بناء طريق تربط بين مركز المريجة ودوار جبابرة – مسيديرة (جماعة أولاد غزيل) ، على مسافة 2ر11 كلم ، بكلفة 46ر10 مليون درهم.
 
ويندرج هذا المشروع، الذي أعطى انطلاقته عامل الإقليم مبروك ثابت ورئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ، أمس الأربعاء بجماعة المريجة ، في إطار الجهود المبذولة لفك العزلة عن العالم القروي.
 
واطلع السيدان ثابت وبعيوي بالمناسبة على عدد من مشاريع بناء الطرق ، منها المنجزة والتي توجد في طور الإنجاز ، والتي تمولها وزارتا الداخلية والإقتصاد والمالية ، ومجلس جهة الشرق.
 
ومن بين هذه المشاريع الطرقية ، على الخصوص ، الطريق الرابطة بين عين بني مطهر والمنكوب عبر لفريطيس (20 كلم) ، والطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 6021 وأولاد زيان عبر سيدي عيسى (18 كلم) والطريق الرابطة بين مركز المريجة وبلعباس (5ر8 كلم).
 
وقال السيد بعيوي ، في تصريح للصحافة ، إنه تم في إطار برنامج التنمية الجهوية تخصيص غلاف مالي يفوق 132 مليون درهم لبناء 133 طريقا ، وذلك بهدف فك العزلة عن العالم القروي ، مسجلا أن مجلس الجهة يعمل جاهدا من أجل تعزيز البنيات التحتية في الوسط القروي والنهوض بالتشغيل.
 
من جهة أخرى تم توزيع ألواح الطاقة الشمسية على 50 من الرحل بقيمة 250 ألف درهم، وذلك في إطار عملية سيستفيد منها أزيد من 1100 من الرحل.
 
وبحسب المستفيدين، فإن هذه الألواح الشمسية التي تتماشى مع طبيعة حياتهم المبنية على الترحال، ستمكنهم من الولوج إلى الكهرباء وتحسين ظروفهم المعيشية.


زينب الغزالي
مواطنة
جرادة , المغرب
  • 29
  • 0
  • 0